«§»¶ منتديات ســــــــــهـــر اللــــــــــيــــالــــــــي¶«§»ـ_ـ

«§»¶ منتديات ســــــــــهـــر اللــــــــــيــــالــــــــي¶«§»ـ_ـ

_
 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكعب العالي نجم هذا الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهر الليالى
المدير العام
المدير  العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 60
رقم العضو : 10
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 13/12/2007

مُساهمةموضوع: الكعب العالي نجم هذا الشتاء   الثلاثاء ديسمبر 18, 2007 9:07 am




الكعب العالي نجم هذا الشتاء

حاول المصمم العالمي جيورجيو أرماني في عرضه الأخير أن يبقي على موضة الأحذية المنخفضة فبدت عارضاته في فساتين سهرة رائعة مع صنادل وأحذية من دون كعب تماما. إلا أن معظم عروض المصممين الآخرين تشير إلى ان الكعب العالي بكل أشكاله الهندسية الرفيعة والمدببة والسميكة والمربعة، سيكون موضة المواسم المقبلة.

يتصدّر الحذاء الذي تتوسطه خامات متنوعة من ابتكار المصمم روجيه فيفييه، موضة الموسم المقبل. رغم مرور عشرات السنين، لم يخف سحر هذا الحذاء ولا يزال يزين أقدام نجمات اليوم بدءاً من الشقراء سكارلت جوهانسون إلى اللاتينية جينفر لوبيز، حتى إن احد النقاد وضع هذا التصميم في مصاف التحف واللوحات الفنية وشبهه بأعمال بيكاسو أو كاناليتو. هذه الأحذية هي بمثابة مجوهرات للأقدام، هادئة لكن قوية في ترفها، أنثوية ومثيرة لكن راقية. فالحذاء وسيلة من وسائل الإغراء، والإغراء هو كلمة السر في تصميمات روجيه فيفييه.

التصاميم المجنونة

من الواضح ان الأشكال الفنية والهندسية المجنونة التي ابتكرتها كبرى دور الأزياء في الموسم الماضي لم تلقَ رواجاً وستخضع إلى تعديلات كبرى خاصةً أنها ليست ورقة تجارية مربحة. لم تتقبل المرأة ان تخرب أناقتها باختيار حذاء مناسب للعرض في المتاحف أكثر من الانتعال. هذا لا يعني أن الأحذية ذات التصميمات الغريبة ستختفي تماماً، بل لا تزال حاضرة في بعض العروض بدليل عرض مارك جايكوبس الذي بدت تصاميمه في عرضه الأخير كأنها غير مكتملة الخياطة مع أحذية لا تقل عنها جنوناً، فبعضها كان بكعوب تبدو وكأنها مقسومة من النصف أو ملصقة في مكان خطأ.

رومانسية وأنوثة

لحسن الحظ، في مقابل هذه الموجة المجنونة، كانت هناك موجة مضادة أكثر أنوثة وجمالاً تأثر بعضها بأزياء الربيع والصيف المقبلين التي يغلب عليها الطابع الرومانسي والأنثوي المستوحى من صنادل الإغريق القدامى بأحزمتها على شكل ضفائر رفيعة تلف حول الكاحل أو الساق، وأخرى بكعب رفيع وأنثوي. إلى جانب تصميماتها الأنثوية العصرية تتميز هذه الأحذية الأنيقة بألوانها التي تحاكي ألوان الطبيعة وتتناغم مع الألوان والنقوش التي تضج بها أزياء الموسمين المقبلين مثل الذهبية والفضية والبنفسجية.

للتخلص من آلام الكعب العالي

في حين يعتبر الكعب العالي من أهم عناصر أناقة المرأة، إلا أنه يتسبب بتقلص في عضلة بطة الساق أو شدها. إليك بعض النصائح للتخلص من هذه الآلام:

قد يضر الكعب العالي بأصابع قدميك ويؤذي منطقة التقوص في الظهر، لكن مهما قال الخبراء، فإن حذاء جميلاً وجذاباً سيغري أية امرأة إلى انتعاله مهما كانت طبيعة النصائح. اللافت أن انتعال أحذية الكعب العالي تلحق الضرر ليس بالقدمين فقط، بل بمجمل الجسم مع مرور الوقت. يعتقد الخبراء أن المشي على كعبين بارتفاع بوصتين أو أكثر يعملان على إضعاف عضلات البطتين وهو ما يمكن أن يؤدي إلى التهاب الأوتار. لكن بدلاً من رمي الحذاء اخلعيه وجربي القيام بالحركات التالية التي ستريح البطتين وتقوي الأوتار العضلية والمنطقة المحيطة بالبطتين وبعضلات القدمين:

1. قفي على ساقك الأيمن وارفعي ركبتك حتى يصبح فخذك على تواز مع الأرض. مدي يديك على الجانبين وشدي عضلات بطنك وحافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية. إذا شعرت باختلال في التوازن فأريحي يدك على كرسي أمامك. كرري التدريب بالوقوف على وسادة. كما يمكنك أن تقفي على باطن قدميك على مسافة الدرج وتمسكي بحاجز الدرج، أو الجدار حتى تتمكني من التوازن. اهبطي بكاحليك إلى الخلف ببطء بقدر ما تستطيعين، لا شك في انك ستشعرين بسحب ومط يمتد من بطة الساق حتى أسفل الكاحل. حافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية وارفعي كاحليك ومن ثم اهبطي بهما ثانية وفي هذه المرة اثني ركبتيك قليلاً، وكرري التدريب 5 مرات.

2. إجلسي على الأرض واثني ساقك اليمنى مع جعل كاحلك الأيسر يلامس فخذك ومدي ساقك اليمنى أمامك ولفي فوطة طويلة حول وسط القدم ثم امسكي طرفي الفوطة بكلتا يديك. انحني بلطف إلى الأمام ووجهي صدرك نحو أصابع قدميك وفي الوقت ذاته اجذبي الفوطة ووجهة قدمك نحو جسمك. حافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية وكرري التمرين 5 مرات على كل جهة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mido_khater
سهران طول الليل
سهران  طول  الليل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 403
العمر : 28
البلد : مش موجود في حته هتلاقيني علي النت
الوظيفه : طالب بكليه الحب جامعه العاشقين قسم جذب القلوب
المزاج : شاي بلبن
رقم العضو : 3
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 10/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الكعب العالي نجم هذا الشتاء   الأحد فبراير 17, 2008 7:43 am

مشكور بجد علي المواضيع الجامده ديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://night-moon.up-your.com
 
الكعب العالي نجم هذا الشتاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
«§»¶ منتديات ســــــــــهـــر اللــــــــــيــــالــــــــي¶«§»ـ_ـ :: .-:*'``'*:-.المنتديات الاسرية.-:*'``'*:- :: منتدى امرأة لمســة ذوق-
انتقل الى: